أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / تواتر “حوادث البناء” يعيد الى واجهة النقاش ظروف اشتغال العمال

تواتر “حوادث البناء” يعيد الى واجهة النقاش ظروف اشتغال العمال

صدى الصحراء- علي محمد مولود

لاشك ان توالي حوادث الشغل التي باتت تعرفها ورشات البناء بالسمارة ستعيد  الى واجهة النقاش اليومي ظروف اشتغال عمال البناء ومدى احترامها لشروط السلامة الصحية .

فعلى بعد حوالي اسبوع لقي عامل بناء اربعيني مصرعه على اثر صعقة كهربائية بحي السلام بالسمارة، عند ملامسته بواسطة قضبان حديدي لسلك كهربائي عالي التوتر عجل بوفاته في الحين، ونتفاجأ ظهر هذا اليوم بإصابة عامل بناء اخر بكسر على مستوى الظهر وتنقيله للعيون لاستكمال الفحوصات، بعد سقوطه من سرير مثبت بواجهة منزله الذي يشهد اشغال بناء.

هذه الاحداث وغيرها تدق ناقوس الخطر لإيقاف هذا الاستهتار بالأرواح وفرض شروط تعمل على توفير السلامة الصحية لعمال البناء كالسلالم الآمنة، الاحزمة الواقية، قفازات البناء، الملابس، والقبعات والأحذية الثقيلة، وكل ما من شأنه أن يضمن سلامة العمال. كما يجب العمل على تبديل الاسلاك الكهربائية العارية المنتشرة في كثير من الاحياء بأخرى مغلفة. فضلا عن قيام الجهات الوصية بمهامها وتحملها لمسؤولياتها في فرض التقيد بالقانون وعدم الخروج عنه سواء من طرف الافراد او المقاولات.

وتجدر الاشارة في الاخير الى ان قطاع البناء من القطاعات التي تشهد فئاته العمالية تدنيا في مستوى التمتع بالحقوق في ظل الواجبات المتراكمة ومخاطر العمل التي تتربص بهم. وهو ما يجب معه تبني خطة عمل وخارطة طريق ناجعة للحد من حوادث العمل.

 

شاهد أيضاً

شباب غاضبون بالسمارة يقاطعون افتاتي ويكشفون معاناة ساكنة المخيمات والأخير يرد سكنت “براكة” لذلك أنحاز للفئات المستضعفة

صدى الصحراء/ علي محمد مولود عقد حزب العدالة والتنمية بالسمارة مساء الجمعة 05 اكتوبر الجاري …

اترك رد