أحدث الأخبار

السمارة: هكذا جرى الاعداد لمهرجان تاغراوين خيمة التسامح في نسخته الثانية

+ = -

بحهود كبيرة انخرط فيها لفيف من المهتمين والفاعلين جرى الاعداد للنسخة الثانية من مهرجان تغراوين خيمة التسامح في نسخته الثانية على قدم وساق من اجل تجهيز ساحة المهرجان واروقتها وخيامها الموضوعاتية فضلا عن منصة السهرات، حيث اشرفت مديرة المهرجان فاطمة السيدة والسيد عامل الاقليم بشكل شخصي مرفوقين بالسلطات المحلية والامنية على معاينة الترتيبات الاخيرة عن كثب بغية توفير كل الظروف الملائمة لإنجاح هذه التظاهرة التي تعتبر متنفسا للساكنة.

وتعرف هذه النسخة من المهرجان تنظيم حملة طبية متعددة التخصصات وعملية اعذار جماعي، ودوري في كرة القدم المصغرة وسهرات فنية متنوعة بحضور فنانين من دولة موريتانيا الشقيقة وبعض نجوم الاغنية المغربية فضلا عن الفرق الغنائية المحلية. اضافة الى عروض للخيالة والهجن وخيمة للشعر وندوة علمية حول النمط الغذائي لاهل الصحراء بين الامس واليوم، وكذا توزيع مساعدات على الفئات المستهدفة وتكريمات.

يشار الى ان هذه التظاهرة الكبرى تأتي تخليدا للذكرى 43 لحدث المسيرة الخضراء المظفرة، والتي اختير لها شعار: “باجماعتنا تصلح غايتنا “، والمنظمة من طرف المنظومة المحلية بشراكة مع العصبة المغربية لحماية الطفولة بالسمارة، وبدعم من وكالة الجنوب، ووزارة الثقافة والاتصال ومجلس جهة العيون الساقية الحمراء، وعمالة إقليم السمارة، والمجلس الإقليمي، والجماعات الترابية.

الوسم


أترك تعليق