أحدث الأخبار

الجنرال الوراق ينقل عتاد وأسلحة ثقيلة إلى الجنوب

+ = -

صدى الصحراء/ متابعة

أصدر الجنرال عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، تعليمات لنقل أغلب صفقات العتاد الثقيل والأسلحة الجديدة التي استقبلها المغرب عبر ميناء الدار البيضاء إلى منطقة الجنوب، بعد المراقبات التقنية بمنطقة النواصر بضواحي البيضاء.

و نقلت “المساء” أن منظومات مراقبة أمنية متطورة تضم كاميرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء، إضافة إلى رادارات متطورة حديثة الصنع وآليات تتضمن سياجا مكهربا وأنظمة بدورها إلى جنوب الصحراء لتعزيز الترسانة العسكرية بالمنطقة.

وجاءت التعليمات الجديدة للمفتش العام للقوات المسلحة الملكية، بعد أن كشف التقرير ارتفاع الواردات المغربية من السلاح في أقل من خمس سنوات، إذ عقدت صفقات كبيرة مع كل من روسيا والصين والولايات المتحدة الأمريكية.

وكشف مصدر مطلع أن الأسلحة، التي ستنقل إلى منطقة الجنوب، جرى التوصل بها أخيرا، وتتعلق بأسلحة ثقيلة وصلت إلى ميناء البيضاء، وسط استنفار كبير للجيش وعدد من الأجهزة، بعد زيارة المفتش العام للقوات المسلحة الملكية والجنرال عبد الفتاح الوراق، إلى جانب وفد من المسؤولين الكبار، إلى الولايات المتحدة.

وتوصل الجيش بترسانة جديدة من الطائرات الأمريكية والأسلحة الخاصة بها، خاصة صواريخ “جو جو”، بعد أن جرى التوصل بالدفعة الكاملة لكل دبابات “أبرامز” والمدرعات التي وصلت عبر دفعات إلى ميناء الدار البيضاء.

الوسم


أترك تعليق