الرئيسية / ثقافة وفنون / انطلاق فعاليات المعرض الاول لنحت الجداري بالسمارة

انطلاق فعاليات المعرض الاول لنحت الجداري بالسمارة

انطلقت امس الاثنين 19 مارس الجاري فعاليات المعرض الاول لنحت الجداري المنظم من طرف تعاونية بيدا لنحت الجداري بتنسيق مع المديرية الاقليمية للصناعة التقليدية بالسمارة تحت شعار: “الموروث الثقافي .. رهان التنمية”.

فعلى ضفاف وادي الساقية الحمراء اعطى السيد منصف سرغين باشا السمارة الذي كان مرفوقا بالمدير الاقليمي للصناعة التقليدية وقائد الملحقة الادارية الثالثة وجمع من المهتمين الانطلاقة الرسمية للمعرض، تم خلالها الاستماع الى مجموعة من الشروحات حول المنتوجات المعروضة المتسمة بالغنى والتنوع والتي ابدعتها انامل متمرسة.

وفي تصريح للصحافة المحلية افاد السيد، محمد محمود البيلال، عن المديرية الاقليمية للصناعة التقليدية ان الافتتاح الرسمي للمعرض- الذي سيستمر الى غاية غد الاربعاء- والذي عرف مشاركة مجموعة من الجمعيات والتعاونيات الصديقة والمؤازرة للتعاونية المنظمة للمعرض، شهد تقديم مجموعة من العروض منها ما عرف ب”الراحلة” وطريقة اعدادها، وآخر عن مراحل انتاج “الهودج”

 مضيفا في التصريح نفسه ان المديرية الاقليمية للصناعة التقليدية بالسمارة تعمل جاهدة على دعم هذا النوع من الانشطة الفاعلة والمتميزة، ملفتا الانتباه الى ان ابواب المديرية مفتوحة في وجه كل الجمعيات والتعاونيات لتقديم الدعم لكل الانشطة التي تتغيى التعريف بالموروث الثقافي وصيانته من الاندثار.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يقفون‏‏‏

شاهد أيضاً

" خلاكة " عمل مسرحي من عمق الثقافة الحسانية على الركح الوطني

تستعد فرقة إسباس الثقافة والفن بمدينة السمارة ، لتقديم عرضها الأول يومه 22 يناير  2018 …

اترك رد